القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تعلمت اللغة الانجليزية ؟ 


كيف تعلمت اللغة الانجليزية ؟



موضوعي اليوم مختلف تمامًا عن المعتاد ، لكنني شعرت أنني بحاجة للكتابة بسبب العديد من الأسئلة التي تلقيتها: 

"كيف تعلمت اللغة اليابانية؟" 

والطريقة المختصرة لذلك هي عن طريق اتقان اللغة الانجليزية فكيف السبيل الى ذلك يا ترى ؟


بادئ ذي بدء ، أود أن أقول إن هذا كان حبي الأول (باللغة الإنجليزية) ، قبل أن أبدأ التعلم في المدرسة الإعدادية ، رأيته كجسر يربطني بالعالم وأنا متأكد من أنني لا أجد إجابات.


 الصفحات العربية (الأشياء الآن أفضل من ذي قبل ، لكن لا يزال هناك الكثير الذي لم يكتب إلينا باللغة العربية أو لم يتم تصميمه باللغة العربية أو ترجمته إلى العربية كثير جدا. 


لذا عليك أن تبدأ على الفور في تعلمها لأنك سترغب كثيرًا في ذلك لما سوف تتحصل عليه من أشياء لا تخطر على البال . 

وبعد دخولي في المدرسة الإعدادية ، كانت اللغة الإنجليزية هي المفضلة لدي ، لم أفهم كل شيء؟وهذا أيضًا سبب لبدء تعلم اللغة اليابانية).


كيف تعلمتها ؟


 لقد تعلمتها لأول مرة في المدرسة (نتعلم جميعًا على هذا النحو) وفي المدرسة الثانوية بدأت في قراءة الروايات على الإنترنت (كنت بحاجة إلى أن أكون متصلاً بالإنترنت حتى أتمكن من نسخها كمترجم Golden Wafi (كان صديق طفولتي وأفضل مترجم بالنسبة لي) اسمحوا لي أن أعرف ما إذا كان لا يزال أم لا ، وهناك شيء أفضل من ذلك أم لا ، والذي لم أعد بحاجة إليه.


أنا أقرأ الدردشات كل يوم ، لأنني أحببتها ببساطة وليس لدي ترجمة عربية (وهذا أحد الأسباب التي تجعلني أحب اللغة الإنجليزية ، كما قلت من قبل ، وأنا أعلم على وجه اليقين أن هناك العديد من الأشياء الرائعة التي لا أجدها قد ترجمت.


إذن فأنت بحاجة إلى قراءة شيء تحبه ولا تمانع في قراءته باللغة الإنجليزية لمجرد أنك تحبه كثيرًا.

 أوه! أذكرك صديقي إذا كنت من النوع الكسول الذي يريد نتائج سريعة ، فأنا أحذرك وأمصحك بالمغادرة: 

تعلم لغة كاملة ليس بالأمر السهل على الإطلاق ويتطلب الكثير من الوقت والجهد.


في المدرسة الثانوية ، قمت أيضًا بتكوين صداقات مع العديد من جميع أنحاء العالم الذين لديهم نفس الاهتمامات التي كنت أقرأها من خلال صفحات أو قصص الرسوم المتحركة (سبب آخر أحب اللغة الإنجليزية).


لسوء الحظ ، بعد أن دخلت الجامعة ، لم أتمكن من اختيار لغة إنجليزية رئيسية بسبب تأثير محيطي ، لكن هذا لا يهم. 

بعد أن دخلت الجامعة ، بدأت أحب المانجا! 

كنت أقرأ العديد من فصول اللغة الإنجليزية في يوم واحد وتتبعنا باللغة الإنجليزية أيضًا وترجمنا كل كلمة للتعرف عليها في Golden Wafi (عندما كنت أحسب عدد السنوات التي أمضيتها في القراءة والترجمة حتى عمري خمس سنوات. 

من ناحية أخرى ، كانت دروس اللغة الإنجليزية في الجامعة سهلة جدًا بالنسبة لي (بشكل أساسي لأنني قرأت العديد من القصص في المدرسة الثانوية).


في الأوساط الأكاديمية ، وجدت نفسي جيدًا في الكتابة والقراءة ، ولكن لا أتحدث بشكل سيئ ، لذلك بدأت في تقليد الشباب الآخرين الذين يشبهونني ، وأكرر وأكرر أنك تتابع دراستك ولا تجبر نفسك على الذي لا تحبه.


بدأت أيضًا في مشاهدة بعض الأفلام والأنميات اليابانية المترجمة باللغة الانجليزية ، ولكن ليس كثيرًا ، لأنني أفقد الاهتمام بها حينا بعد حين ،فالملل يأتي مرة بعد مرة  (فأنا لست مجبرًا على فعل شيء لا أستمتع به).


بعد الجامعة تدربت في مدرسة دولية ، مما يشير إلى أنهم يتحدثون الإنجليزية فقط ، ولكن كان من السهل جدًا التعامل معهم ، على الرغم من أن بعض كلماتي تسوء في النطق ، ولكن ما أريد قوله هو أنه ليس لديك لغة لاتينية. 100٪ ، من المهم جدًا أن تفهم وتقبل معظمها وأن تكون مستعدًا لتعلم المزيد وعدم التوقف (على الرغم من أنني لا أعرف الكثير من الكلمات من وقت لآخر ، خاصة الكتب الأدبية أو الفلسفية)


س / هل لديك تدريب للتعرف عليها؟ لا ، يمكنك تعلم هذا التطور من الإنترنت مجانًا (مثل منصة رواق) ، لكن في رأيي ، تعلمه من خلال المتعة هو الأفضل.


وأنا أفعل هذا ، أنا في الطريق الآن ، أتبع نفس الطريقة مع اليابانية وأستمتع بالثمار التاتجة فستكون يانعة ان شاء الله بالتوفيق .