القائمة الرئيسية

الصفحات

4 نصائح تمنيت لو أن هناك من أخبرني بها من قبل لتعلم اللغة اليابانية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 


نصائح تمنيت لو أن هناك من أخبرني بها من قبل لتعلم اللغة اليابانية


 4 نصائح تمنيت لو أن هناك من أخبرني بها من قبل لتعلم اللغة اليابانية 


أهلا وسهلا بكم زوار ومتابعي موقع تعليم صح

4 نصائح أقدمها لكم عن تجربتي الخاصة كي لا تفهمون الأمر بشكل خاطئ , صراحة تمنيت لو أن أحدا أخبرني بها قبل الشروع في هذه المسيرة في تعلم اللغة اليابانية .

وأنا سعيد جدا حيث إنني أقوم بكتابة هذا المقال حتى أخبركم بها لعلها تنفعكم كما نفعتني , وقد تختصر لكم الطريق وتوجز لكم المقصود , فلكي لا أطيل عليكم إليكم هذه النصائح :



1- دراسات  الكونيومي و الاونيومي للكانجي


بادئ ذي بدء ، أخبرك ما هي علامة X الرائعة التي يجب أن ترتديها ، تخيل أنني فقدت 3 سنوات بسببها ؟؟؟ اعرف كيف ادرس الكانجي لهم ؟؟ ببساطة ، تضيع وقتك وجهدك سدى ، ودعنا نرى مثالاً :


موقع تعليم صح




نحن نستخدم 5 قراءات  واحدة فقط! لدينا وحدة واحدة فقط! وإذا كنت قد قرأتها مرة أخرى بالفعل بقراءة ثانية ، فهي حالة شاذة


هذا هو ، من النهاية ، فلا تتعب نفسك


لقد كتبت هذا المقال عن الطريقة الصحيحة لتعلمها ، وأضيف أنه كلما قرأت أكثر باليابانية ، زادت كمية الكانجي التي لديك بدون konyomi وبدون واحدة.


2. تصريف الأفعال


ماذا يمكنني أن أقول ، لماذا يجب أن أترك رسمًا شديد التعقيد ، وقد كرهت الدروس التي اتبعتها ، ومللت منهم؟ بالتعب ، أي تخيل الجلوس لأيام من التعلم والتذكر ، ثم النسيان والانهيار وابتعادا عن القهر ، بينما يمكنك فقط الحصول على فكرة عنه . 

أكمل دراستك واقرأ قصصًا أو أي شيء باللغة اليابانية لتثبت وتكون مشرفًا على أي ألم سابق (بالطبع أود أن أقرأ قصة واحدة يمكنها الالتصاق في رأسك.

 لا تفهم من قولي أن القراءة أفضل بكثير من حفظك فتخسر ذاكرتك ، لكنك هنا يمكنك التعرف على المكان المناسب للكانجي و تصريف الافعال أو حتى الكلمات)


3. الدراسة من مصدر واحد (خطأ)


هناك من يختلف معي في هذا الموضوع ولكن!

 تخيل 3 أشخاص يحملون كتابًا (أو موقعًا إلكترونيًا على سبيل المثال) ويثقبونه ، ماذا يفعلون؟ أخذ الأول ثابتًا لأنه تم ثقبه ، وأخذ الثاني والثالث كتابًا آخر (إما الكتاب الثاني ، أو المصدر ، أو الموقع ، أو حتى القصة والمانجا) وهنا سأقسمهم إلى قسمين.

 تولى الكتاب الثاني وجلس يتصفحه ويدرسه في كل مكان (من المتوقع أن يفيده ، لكن الدراسة مخطئة بشكل متهور) والهدف الآخر من التعلم هذا الشهر هو أول درسين (أو الانتهاء) أول فصلين من كتاب ياباني).


أيهما برأيك استفاد أكثر؟


حاولت عدم الخلط بيني وبين طريقة التعلم من مصدر واحد ، وبعد وقت طويل من الدراسة من أحد المصادر مع التصميم ، علمت أن الطريقة الثانية قد افادت واستفدت منها أكثر!


فوائد التعلم من مصدر واحد:


  •  اترك نفسك تشعربالمتعة لا بالملل
  •  بيانات الاختباروتثبيت المعلومات
  •  يشرح لك أشياء جديدة لم تفهمها في الكتاب الأول ، أو يشرح لك ما لم تفهمه في الكتاب الأول.
  • تجد نفسك تتعلم أشياء كثيرة بلغة ما ، لذلك أنت متحمس ومتشوق للمثابرة وأنت سعيد


ملحوظة:

هذا هو السبب الذي أوصي به بعد دراسة الأساسيات ، أقول هذا ، سيكون من الأفضل الدراسة أولاً من كتاب واحد ، ثم إضافة مصادر أخرى ، لأنه في كثير من الأحيان ، إذا لم تكن في البداية ، فزت لا تتعب. .


وهنا أنتقل إلى النقطة الأخيرة ، والتي تتعلق بثلاثة أشياء.


4. الدراسة العشوائية التي لا يعلم نهايتها (خطأ)


الشخص الثاني كان يدرس هنا وهناك ، لكن الدراسة العشوائية غير مجدية لأنك تشعر أنك لم تكمل الدرس بجدية ، وتحتاج إلى المحاولة مرة أخرى للاستفادة مرة أخرى ، نصيحتي لك هي أن تعلق بأهدافك الشهرية من أجلك (ليس كل عام ، لأنك متحمس في بداية العام ، ثم سيذهب حماسك في نهاية المطاف فتخرج بخفي حنين😒 )


على سبيل المثال ، هذا الشهر ، أريد أن أنهي أول درسين من كتاب ما   وأول الفصلين من الكتاب الثاني ، وأريد إكمال مجلد من فصول  المانجا.


وفي الشهر الثاني أعطي قراءة للكتاب وأريد أدقق الجزء الثالث والرابع والخامس من الكتاب الثاني.


والشهر الثالث ...


وما إلى ذلك وهلم جرا


بالتأكيد هذا مثال فقط : أنت افعل ما يناسبك وبقدر ما يناسبك ؛وكن مرنًا وولي أمرك ، هذا ليس بالأمر الصعب ولا تفعل أشياء من غير المعتاد ولا تضع برنامجا يصعب عليك اتباعه فتتشتت عزيمتك وتفقد الارادة  في نصف شهر.

لذلك قم بوضع الخطة التي تناسبك لتستمر فيها فخير الأعمال أدومها وان قل.


 


هل تعرض أحد من قبل لنفس المعانات مثلي؟


هل هناك أشياء أخرى تمنيتم لو أن هناك من أخبرك بها من قبل  ؟


وهكذا انتهينا من هذا المقال راجين من الله أن ينال اعجابكم وحبذا من قرأ ان يشاركنا تجربته كذل في التعليقات حتى يستفيد منها عشاق اللغة اليابانية شكرا وبالتوفيق .