القائمة الرئيسية

الصفحات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

موقع تعليم صح


كم عدد حروف اللغة اليابانية

اللغة اليابانية


مع أكثر من 130 مليون متحدث في جميع أنحاء العالم ، تتميز اللغة اليابانية بنظام معقد يعكس الخصائص الثقافية للمجتمع الياباني داخل اللغة.

 كانت اللغة الأولى في القرن الثامن قبل الميلاد. 

اللغة اليابانية معروفة ، وتم إصدار الشهادات الأولى لوثيقة اللغة اليابانية باللغة الألمانية الصينية عام 252 م ، وتمزج اللغة اليابانية عمومًا ثلاثة أشياء مختلفة. 


أنواع النصوص وهي:

 الصينية ، الكانجي ، نصان مقطوعان يسمى هيراغانا وكاتاكانا ، تم إدخال الأبجدية اللاتينية مؤخرًا إلى اللغة اليابانية ولم يتم استخدامها سابقًا ، وانتشرت اللاتينية على نطاق واسع في اليابان بسبب انتشار المجتمعات الأجنبية و العقارات. 

الكشف عن المؤشرات اليابانية في الخارج ، واختلاط الناس ، كان مثارًا جدًا في مفردات اللغة اليابانية ؛ تم استعارة كلمات رائعة من اللغة الصينية ، ومنذ أواخر القرن التاسع عشر استعار اليابانيون عددًا كبيرًا من الكلمات من اللغات الهندو أوروبية ، وخاصة اللغة الإنجليزية ، وبسبب التجارة والعلاقة الفريدة بين اليابان.

 في هولندا ، في القرن السابع عشر ، كانت اللغة التيوتونية مصدر الكثير من المفردات في اللغة اليابانية ، وهناك ذكر لعدد الأحرف اليابانية ، وطريقة التعلم ، وأنماط التعلم ؛ وتاريخهم. 


عدد الأحرف اليابانية


 الخطوة الأولى لتعلم اللغة اليابانية هي تعلم الأبجدية اليابانية ، وقبل أن تبدأ ، عليك أن تعرف أن اللغة اليابانية لا تحتوي على أي عدد من الأصوات و لهجات. 

في معظم اللغات الآسيوية الأخرى ، واللغة اليابانية ، لا تحتوي على حرف واحد من الأبجدية ، ولكنها تحتوي على مجموعة من الأحرف تسمى هيراغانا

بعبارة أخرى ، الهيراغانا هي الأبجدية الرئيسية أو الأحرف الأساسية للغة اليابانية ، وإلى جانبهم مجموعة أخرى تسمى كانجي ، وتعني عدد الأحرف الصينية ، ومجموعة أخرى من الأحرف تسمى كاتاكانا ، وهذه المجموعة هي تستخدم للتعبير عن الكلمات الخارجية في اللغة اليابانية وفي اللغة لا يوجد سوى خمسة أحرف متحركة يابانية. 

تنتهي جميع أحرف الهيراجانا بحرف متحرك ما عدا الأفعال في النهاية (n).

 الحرف الوحيد غير المنتظم في اليابانية هو الحرف ( r) حيث يتغير نطقه إلى ثلاث كلمات وفقًا للعرف. 

حروف العلة هي:

الحرف ألف (a) وآه ينطق بالعربية والإنجليزية (ahh). 

يتم نطق الحرف "i" بالحرف "e" في اللغة العربية والإنجليزية (e) في الفعل (eat).

 يتم نطق حرف  (U) باللغتين العربية والإنجليزية (أوو) (oo). 

يتم نطق الحرف  (E) باللغتين العربية والإنجليزية (إيه) في كلمة (elk). 

يُنطق حرف الألف (o) باللغتين العربية والإنجليزية (أوه).


أسباب تعلم اللغة اليابانية 


أصبح تعلم اللغة اليابانية شائعًا للغاية بين مجموعات سكانية متنوعة حول العالم ، ويرجع ذلك إلى أسباب أساسية مختلفة ، معظمها:

تمتلك اليابان ثالث أكبر حصة في الاقتصاد العالم ، وفي نظر العديد من الشركات اليابانية حول العالم ، أصبحت العلامات التجارية اليابانية مشهورة ، وشجعت الكثير من الناس على التوظيف في الشركات اليابانية العالمية لتعلم اللغة اليابانية. 

بفضل سمعة اليابان في الأعمال التجارية العالمية ، توفر اليابان بيئة رائعة للتوظيف في جميع المهن ، وأصبح تعلم اللغة اليابانية هدفًا لأولئك الذين يعملون في الزراعة اليابانية. 

تعلم اللغة لدراسة تاريخ اليابان ويسعى مدرس اللغة اليابانية إلى إيجاد منهج دراسي في بلدهم الأصلي أو في أي مكان آخر في العالم.

اليابانية هي اللغة الرابعة التي يتم التحدث بها على الإنترنت ، وهناك حوالي 99.1 مليون ناطق باللغة اليابانية على الإنترنت.

يسعى بعض طلاب اللغة اليابانية للعمل كدليل للمسافرين اليابانيين. 

سيكون تعلم اللغة اليابانية أسهل في تعلم اللغات الآسيوية الأخرى في المستقبل. 

ربما يكون تعلم اللغة اليابانية هو السبيل الوحيد في جميع أنحاء اليابان للاستمتاع وتحقيق رغبات المرء. 


كيفية تعلم اللغة اليابانية 


يمكن أن تكون اللغة اليابانية ممتعة ومفيدة إذا كنت تتعلمها ، وهناك العديد من الطرق السهلة والمعقدة لتعلم اللغة اليابانية ، ومن بين المهارات التي يمكن استخدامها للتعلم بعض الأدوات الأساسية ، مثل هذه. 

مثل الإنترنت والقاموس والكتب اليابانية ، وهناك مواقع توفر فرصًا للتواصل مع المتحدثين الأصليين للغة الإنجليزية من أجل تغيير لغتهم ، بالإضافة إلى مواقع أخرى تساعد في تحسين طريقة الكتابة والبدء في تعلم اللغة اليابانية. 

في لغة العالم ، تحتاج إلى اتباع المزيد من المفاهيم الأساسية: 

 تعلم الأبجدية اليابانية ، والتي تسمى هيراغانا وكاتاكانا.

 تعلم المفردات اليابانية الأساسية بمساعدة مدرس أو موقع أو كتاب تعليمي ، وتعلم قواعد بسيطة باستخدام دليل القواعد. 

استمع وتحدث واقرأ واكتب بالمواد التي تهم المتعلم.

 تعرف على كيفية استخدام أدوات التدريس اليابانية المختلفة ، مثل القواميس ، وما إلى ذلك. 

التعلم مرارا وتكرارا حتى ينسى نفسه.


 تاريخ اللغة اليابانية 


كان هناك خلاف كبير بين اللغات فيما يتعلق بأصول اللغة اليابانية واللغة اليابانية أوراليك واللغة البولينيزية واللغة الصينية.

 تشابه تُعرف لغتان أساسيتان بالهيكل العام ، وملاءمة حروف العلة المنطوقة ، والاستخدام المكثف للكلمات الشرقية ، والكلمات المناسبة للمتحدث والمستمع بشكل متكرر في كلتا اللغتين. 

في بداية كتابة اللغة اليابانية ، كان نظام الكتابة فيها معقدًا للغاية ولا يزال موجودًا حتى اليوم. 

تتكون اللغة من حوالي 50 مقطعًا لفظيًا متحركًا وألف حرف من الأحرف الصينية. 

أنشأت وزارة التعليم اليابانية 2000 حرف. 

من بين العديد من اللغات المطلوبة مسبقًا للدراسة قبل التخرج من المدرسة ، تم تطوير اللغة اليابانية لأول مرة في القرن السادس الميلادي ، وتم إنشاء أنظمة المناهج الدراسية في القرن الثاني عشر الميلادي ، وبحلول منتصف القرن الثامن عشر الميلادي.

 إدخال الكلمات والكلمات الأجنبية إلى اللغة اليابانية .